الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مد فترة تحديث بيانات بطاقات التموين حتى 15 يوليو المقبل

المصدر جريدة الاهرام 20/6/2017

كتب ـ محمد فؤاد

وافق المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، على مد فترة السماح للمواطنين لتحديث بيانات بطاقات التموين من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، ولمدة 15 يوما.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي، أن المد جاء بسبب إجازة العيد، وتبين أن بعض المحافظات تحتاج إلى فترة أطول لاستيفاء البيانات.
وقال وزير التموين، خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، إنه استعرض مع المهندس شريف إسماعيل، ما تم تنفيذه فى إطار جهود الحكومة لتحديث بيانات البطاقات، مشيرا الى ان الحكومة نجحت فى تحديث بيانات 11٫5 مليون بطاقة تموينية من اجمالى 19 مليون بطاقة كانت تستفيد من دعم السلع التموينية. واوضح المصيلحي، ان 9 ملايين مواطن مسجل فى بطاقات التموين كانت اسماؤهم صحيحة، ولكن الرقم القومى لديهم كانت به اخطاء، اما الـ10ملايين المتبقية فكان لابد من تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية.

واكد الوزير، ان تحديث بيانات البطاقات التموينية يعد جزءا اساسيا من منظومة التموين، مشيرا إلى أن وجود أى أخطاء فى بيانات بطاقات التموين، تعرض صاحب البطاقة للمسئولية، حيث سيتم مراجعة البيانات على الرقم القومي.

وأشار وزير التموين إلى أن الحكومة تعتمد فى عمليات التحديث على مركز بيانات وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا ان قاعدة بيانات دعم السلع التموينية ستكون مؤمنة تماما، ولن تسمح الحكومة بأي بطاقات تموينية بها تلاعب. وحول الاستعدادات للعيد وما تبقى من شهر رمضان، قال وزير التموين، إن الاستعدادات لشهر رمضان كانت جيدة، وأن أرصدة السلع الأساسية كافية فى العيد، مع توافر الدقيق ومستلزمات الكعك، مشيرا إلى أن الأسعار ستتراوح مابين 60 ـ 80 جنيها للكيلو.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع